إعلان
إعلان
بشرتك

أقنعة منزلية لمحاربة تجاعيد البشرة في الشتاء

إعلان
[FONT=Arial]

التعرض الدائم لطقس الشتاء ذو الهواء الشديد ونوبات الصقيع المتتالية، يضر بشرتك ويجعلها تجف سريعًا وتصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة المبكرة. لذا نقدم لكِ اليوم، 4 أقنعة منزلية طبيعية تساعدك في شد جلدك وتعزيز الكولاجين بداخله، فجربيها لتبدين بمظهر نضر وجذّاب دومًا….

1- قناع والدقيق:

تتمتع هذه الوصفة بفوائد كثيرة، حيث يعمل الدقيق على تحسين لون البشرة ومحاربة العيوب والبثور وتحفيز الدورة الدموية في الوجه. كما أن البيض يقوم بشد الجلد ومنحه التوهج والصحة.

طريقة التحضير:

امزجي بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من الدقيق إذا كانت بشرتك دهنية، وأضيفي كمية من الجليسرين إذا كانت جافة. ثم طبقي الخليط على وجهك بأكمله واتركيه عدة دقائق حتى يجف واغسليه بعدها بالماء الفاتر، واحصلي على بشرة رائعة.

2- قناع البيض واللبن الزبادي:

إعلان

بالإضافة إلى فوائد البيض الرائعة، يحمل اللبن الزبادي في طياته خصائص مميزة لبشرتك. إذا يحارب كافة العيوب ويطهر الجلد من الأعماق. كما أنه يرطب البشرة وحميها من علامات المبكرة كالتجاعيد والبقع الداكنة.

طريقة التحضير:

اخلطي بياض بيضة واحدة مع كمية من اللبن الزبادي والسكر، وضعي القناع على وجهك واتركيه بضعة دقائق حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بعدها بالماء الفاتر وانعمي بمظهر صحي وأنيق.

3- قناع الملفوف والأرز:

تعتبر أوراق الملفوف من أفضل المنتجات التي تساعدك في محاربة التجاعيد والجلد المترهل. كما يدخل في تكوين هذه الوصفة بعض كزيت اللوز أو الزيتون التي تعمل على ترطيب الجلد جيدًا وإعطائه الملمس الناعم.

طريقة التحضير:

قومي بطحن 3 أوراق من الملفوف، واخلطيها جيدًا مع 2 ملعقة صغيرة كم دقيق و بضعة قطرات من اللوز أو الزيتون، ثم طبقي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر. وإذا كانت بشرتك دهنية فقومي باستبدال هذه الزيوت ببياض البيض.

4- قناع الملفوف والعسل:

واحد من الأقنعة التي تحتوي على مكونات طبيعية من السهل توافرها في منزلك، كما أنها غنية بفوائد عديدة للبشرة، فيقوم الملفوف بشد الجلد، ويعمل على ترطيبه ومنحه النعومة والإشراق.

طريقة التحضير:

احصلي على عجينة من طحين 3 أوراق من الملفوف مع اللبن الزبادي والعسل، وطبقيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر، وتمتعي بأفضل النتائج.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى