إعلان
إعلان
شعرك

أفضل 10 نصائح للتمتع بشعر صحي ونضر

إعلان
[FONT=Arial]

عثرنا على الكثير من مشاكل الشعر التي تواجهها النساء، مثل التقصف والتساقط وقشرة الرأس والشعر المجعد، كما وجدنا أيضًا العديد من الأسئلة حول تسريحات الشعر الصحية التي يمكن للمرأة أن تعتمدها وما هى الطرق الصحيحة لحماية الشعر من الأجواء البيئية ومن الآثار السلبية لأجهزة ومستحضرات تصفيف الشعر. لذا جمعّنا لكِ سيدتي أفضل 10 نصائح ستساعدك في إجابة كل هذه التساؤلات، فاتبعيها لتتمتعي بشعر نضر وحيوي دومًا…

1- فروة الرأس:

فروة الرأس المسدودة نتيجة تراكم المنتجات والملوثات عليها، تعطيكي مظهر شعر ضعيف وتالف. لذا يجب أن تعتني بها جيدًا من خلال استخدام شامبو وبلسم يعالج مشاكل فروة رأسك. كما يمكنك شطف وتدليك شعرك عدة مرات بملعقة كبيرة واحدة من الخل الممزوج بثلاثة أكواب من الماء الدافئ ليزيل قشرة الرأس والأتربة المتراكمة عليها تمامًا.

2- تساقط الشعر:

إذا كان تساقط وفقدان الشعر هو مشكلتك الأساسية، فتستطيعين التخلص منها بزيادة كمية E و C و الزنك في نظامك الغذائي اليومي ليعمل على إصلاح تلفه بشكل طبيعي ووقف تساقطه الغزير. كما يجب أن تستخدمي فرشاة شعر مصنوعة من الشعر الطبيعي لتعتني به وتمنع تكسره الذي يؤدي إلى فقدانه.

3- الشعر الدهني:

إعلان

ننصحكِ سيدتي بعلاج شعرك الدهني وإزالة الزيوت الزائدة فيه باستخدام إحدى الطرق المنزلية الفعالة مثل الجمع بين 2 ملعقة طعام من عصير الطازج، 12 ملعقة من معجون ، 2 ملعقة طعام من خل التفاح و ملعقة كبيرة واحدة من المايونيز، ثم يُطبق الخليط على الشعر ويترك 20 دقيقة بعد التدليك لمدة 5 دقائق وبعدها يُشطف بالماء الدافئ والشامبو ذو التنظيف العميق.

4- الشعر المجعد:

الترطيب هو مفتاح الحل لتجنب مظهر الشعر المجعد، ويمكنك سيدتي الحصول على شعر رطب وسلس عن طريق تجنب كافة المنتجات التي تحتوي على مادة السليكون أو الكبريت، مع تطبيق أقنعة ترطيب الشعر التي تتكون من زيوت طبيعية نباتية أو حيوانية على الأقل ثلاث مرات في الشهر، لتحصلي على أفضل النتائج.

5- الشعر اللامع:

يعد الشعر اللامع من أكثر الأهداف التي ترغب معظم النساء في تحقيقها. لذا ننصحهن باستخدام السمك لينعمن بالإطلالة المثالية. وذلك لأنه أحد الزيوت التي تتغلغل سريعًا إلى فروة الرأس ونسيج الشعر لتعكس على مظهره الخارجي لمعان وحيوية طبيعية جدًا.

6- نمو الشعر:

إذا كان نظامك الغذائي لا يخلو من الأملاح الزائدة والسكريات والكافيين والمشروبات الغازية التي تؤخر نموه، فيمكنك تناول حفنة من المكسرات يوميًا قبل النوم، لأن المغنسيوم الموجود بداخلها يعمل على ارتخاء عضلاتك ويساعدك على الحصول على نوم أفضل مما يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع.

7- حماية الشعر:

أشعة الشمس الفوق بنفسجية تعد من العوامل الأساسية التي تضر الشعر وتتلفه. لذا ينبغي عليكِ أن تحمي شعرك منها جيدًا باستخدام منتجات معينة تقيد الجذور الحرة التي تنتجها أشعة الشمس، فيبقى دائمًا نضرًا وناعم الملمس ورائع اللون. كما يجب أن تلتزمي بتطبيق الرذاذ الواقي من الحرارة على شعرك قبل استخدام أدوات التصفيف العالية الحرارة كالمجفف ومكواة التمليس.

8- قص الشعر:

إذا كنتي تبحثين عن قصة شعر جديدة تغير من إطلالتك إلى الأجمل، فيعتبر البوب الطويل والقصير من أفضل الصيحات التي تحقق لكِ هذا الهدف. كما يمكنك اعتماد غرة أمامية لشعرك لتمنحكِ شكلًا مختلفًا وأصغر سنًا. بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تُقلمي أطراف شعرك وغرتك كل ستة أسابيع تقريبًا لتحافظي على رونق شعرك الجذّاب.

9- تصفيفات الشعر:

هناك العديد من تصفيفات الشعر الصحي التي تحافظ على شعر وتخفي كافة عيوبه، مثل الكعكة الكلاسيكية الجديلة بكل أنواعها. لذا جربيها فهى سهلة التنفيذ ولا تأخذ الكثير من الوقت والجهد، بجانب أنها تزيد من وأناقة مظهرك. أيضًا إذا كنتي تعشقين تسريحة الشعر المموج فيمكنك اعتمادها باستخدام رذاذ التموجات أو بتطبيق إحدى الطرق المنزلية كتجديل الشعر الرطب أو عمل كعكة ملفوفة.

10- تلوين الشعر:

يعد تلوين الشعر وسيلة رائعة لتغيير مظهرك وتجديده، ولكن يجب عليكِ في نفس الوقت أن تعتني بشعرك لكي لا يتلف ويتساقط. فأولًا تجنبي غسل الشعر إلا بعد مرور 48 من صبغه وتلوينه، كما ينبغي أن تقدمي له عناية فائقة كترطيبه وتغذيته حتى يستمر لونه فترة طويلة. هذا بالإضافة إلى الإبتعاد عن تطبيق مستحضرات الشعر التي تحتوي على كبريتات.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى