إعلان
إعلان
فن الديكور

أفضل ألون تجعل الغرف الصغيرة تبدو أكبر

إعلان

منزلك هو المكان الذي تعود فيه للاسترخاء والتواصل وتكون على طبيعتك. يمكن لللمسات الشخصية والديكور الجميل والأثاث الخفيف تغيير الطريقة التي تنظر بها إلى الغرفة تمامًا. على الرغم من هذه الفروق الدقيقة الإضافية ، قد تظل غرفتك صغيرة وخيارات الطلاء المختلفة هو طريقة رائعة لجعل الغرفة تبدو أكبر وإعطاء الشعور بمزيد من الانفتاح1-يتمتع اللون بقدرة فريدة على تغيير أي غرفة وباستخدام الاختيار الصحيح ، يمكنك ضبط النغمة المثالية لمساحتك الخاصة. فيما يلي بعض مجموعات الألوان التي تجعل الغرفة الصغيرة تبدو أكثر انفتاحًا.

 

1-  أزرق غامق Dark Blue

 

اللون الأزرق من الألوان التي تملك سحرًا خاصًّا والأزرق الداكن يوحى بالفخامه والأناقه المنزل، وهو من الألوان التي تضفي شعورًا بالراحة، وصفاء الذهن ويعزز الشعور بالطاقة الإيجابية، وتضفي لمسة أنيقة على المساحات إذا تم استخدامه بطريقة صحيحه، واللون الأزرق لون متجدد يمكن أن يندمج مع درجات مختلفه بسهوله كالأبيض والبيج والرمادي والمستردة، وغالبًا ما تكون هي أفضل مكان لإحداث تأثير بهذا اللون الفخم فيُمكن استخدامه في دهان حائط واحد من الغُرفة مع ألوان فاتحة ومشرقة تفتح المساحة في الغرفة. إنه شعور مزاجي وجريء يصرف الانتباه عن قلة المساحة.

إعلان

2- الألوان الترابية Earthly Ochre

 

تعتبر الألوان الترابية ، أو كما يسميها البعض بالألوان الأرضية هي ألوان عميقه ودافئه تخلق بيئة هادئة. تزيد الألوان الفاتحة مع تدفق ضوء الشمس من خلال النوافذ المفتوحة من أبعاد الغرفة. إنه يجعل المساحة تبدو أكثر جاذبية ببساطة تريح العين، وتعتبر الألوان الترابية من أفضل الخيارات في مجال الديكور الداخلي ، حيث تعكس هذه الالوان سحراً خاص على منزلك وتمحنك الشعور بالراحة.

كما تتميز الألوان الترابية بكونها من الألوان الحيادية التي تتماشى مع معظم الألوان في الديكور ، فيمكن تنسيقها بكل سهولة ، ويمكنك إختيار المناسبة لها بيسر شديد ، ويمكنك تغيير شكل الديكور بكل سهولة عن طريق تغيير الإكسسورات بألوان مختلفة.

3- أوف وايت Off-White

 

يعد الطلاء الأبيض المائل للصفرة لونًا بسيطًا ونظيفًا ، مما يسهل العمل به. اللون الناعم يجعل المساحة تبدو أكثر جاذبية وانفتاحًا. تبدأ الغرفة أيضًا في الشعور بأنها أكبر إذا قمت بمقارنتها مع المساحات الخضراء الطبيعية والألوان النابضة بالحياة. إنه يعمل جيدًا في المساحات التي تريد عمومًا الاسترخاء فيها أو الاستمتاع بها مثل غرف المعيشة ، لأنها تبدو أكثر جاذبية مع نظام الألوان الأبيض الفاتح.

4- اللون الأبيض White

 

يتمتع اللون الأبيض بإحساس مثالي بالنظافة ، مما ينبعث منه إحساس بالهدوء في جميع أنحاء الغرفة. يتمتع اللون الأبيض أيضًا بالمستوى المناسب من النعومة ليتم اعتباره دافئًا. هذا صحيح بشكل خاص إذا قمت بإقرانها بأرضيات خشبية جميلة وديكور مشرق. امزج بعض الألوان الأخرى في الأثاث والنباتات لتجعل الغرفة بأكملها أكثر حيوية.

5- رمادي غامق Dark Grey

 

لمسة رمادية داكنة للغرف الصغيرة تبدو بسيطة وحديثة. بغض النظر عما إذا كان لديك أثاث غير رسمي أو فاخر ، ستتمكن من جعل الغرفة تبدو نظيفة ونقية. هذا لأن اللون الرمادي الداكن يعد تطورًا رائعًا مقابل الألوان التقليدية البيضاء أو البيج البسيطة. سيجعل اللون الرمادي الداكن غرفتك تبدو أنيقة ومتطورة بالتأكيد.

6- اللون اللبني الفاتح أو البيبي بلو Pale Blues

 

يتميز اللون اللبني الفاتح بالجودة اللطيفة التي تجعل المكان يبدو مفتوحًا وخفيفًا. تبدو جميلة عندما يتدفق الضوء من خلال الستائر الشفافة وينتج جودة مهدئة في الغرفة. عند إقرانها بألوان فاتحة أخرى ، مثل الوردي الباهت والأبيض ، فإنها تضفي نغمة مهدئة على أي غرفة. هذا هو اللون الذي يمكن أن يجعل الغرفة تبدو أكبر بالتأكيد. يعمل بشكل أفضل مع الغرف الداخلية مثل غرف النوم أو غرف الأطفال.

7- اللون الأخضر البحرى Sea Green

 

يعتبر اللون الأخضر البحرى لونًا شائعًا حقًا لأنه يتمتع بأجواء بسيطة للغاية. يمتزج بشكل جيد مع الأثاث والديكور الخشبي لأن الغرفة بأكملها تبدو ترابية. هذا يضفي جوًا لطيفًا على الغرفة ويمكن أن يكون مهدئًا لأي شخص. إذا قمت بالتزيين بألوان وأنسجة ترابية أخرى ، فستلاحظ كيف يمكن للون أن ينعش الغرفة في أي وقت من الأوقات على الإطلاق.

8- اللون الأخضرالفاتح Light Green

 

اللون الأخضر الفاتح هو لون نابض بالحياة مذهل يتناغم جيدًا مع الأبيض لخلق لون أكثر انفتاحًا. يمكن أن يضيف لمسة عصرية لطيفة حقًا إلى الغرفة ، مما يجعل الغرفة بأكملها تبدو أكثر جاذبية وهدوءًا. يعمل هذا اللون بشكل رائع مع غرف المعيشة لأن هذه هي المساحة الرئيسية لضيوفك للاسترخاء.

9- لون الفحم الأسود Charcoal Black

 

إذا كان لديك مصدر للضوء الطبيعي في الغرفة يمكن أن يجعل لون الفحم الأسود الداكن الغرفة أكثر حميمية بدلاً من كونها خانقة إذا كنت تستخدمه كلون مكمل لنظام الألوان الرئيسي الفاتح. قم بإقرانها بألوان فاتحة أكثر حداثة وتطورًا ، مثل الأزرق الفاتح والأرجواني والأبيض والأخضر الفاتح ، وستحصل على مساحة مفتوحة كبيرة.

 

10- لون اللافندر Lavender 

 

لون اللافندر أو الموف إحدى الدرجات الهادئة والفاتحة من اللون البنفسجي، وهو من أفضل ألوان غرف النوم المريحة جدًا للعين، خاصة عند مزجه مع اللون العاجي أو الرمادي الفاتح أو الأزرق في بعض الديكورات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى