صحة ورياضة

أطعمة تساعد على حرق الدهون

يبحث الجميع عن طرق طبيعية تساعد على حرق الدهون حتى يحصل على قوام مثالى يرضى عنه، وتوجد كثير من الفواكه والخضراوات والأعشاب الطبيعية وبعض الأكلات التى تساعد على حرق الدهون سوف نقدم بعضها الآن والبعض الآخر سوف نخصص له موضوع  ثانى.

أطعمة تساعد على حرق الدهون

 

1 – القرفة تساعد على حرق الدهون:

وضع ربع ملعقة من القرفة فى الزبادى , الكاكاو ,حبوب الافطار او اى طعام مفضل لديك كل يوم يقلل من تحول السكر الموجود فى الخلايا إلى دهون وتستخدم بدلاً منها كطاقة للجسم .

 2- الشاى الاخضر يساعد على حرق الدهون:

ثلاث اكواب من الشاى الاخضر يوميا تساعد على رفع معدل ضربات القلب وتجبر الجسم على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. زائد، والشاي الأخضر لديه مضادات الاكسدة، التي يعتقد بعض الخبراء أن تساعد على حرق الدهون في البطن.

 3-الزبادى يساعد على حرق الدهون :

الزبادى الخالى الدسم يحتوي على البروبيوتيك: “نوع من البكتيريا الصديقة”و التي تشير البحوث الأولية إلى انه قد تساعد في تقليل كمية الدهون التي يمتصها الجسم.

4- الأفوكادو يساعد على حرق الدهون :

 

يساعد الأفوكادو على رفع معدلات الحرق، لاحتوائه على الدهون الصحية، كما يلزم لهضمه كمية كبيرة من الطاقة التي تساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون، كما أنه لا يرفع معدلات الإنسولين في الدم

 

5- التوت والفراولة تساعد على حرق الدهون :

 

يحتوي التوت والفراولة على نسب عالية من الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، وتساهم في رفع معدلات حرق الجسم، إلى جانب احتوائهما على نسبة قليلة من السكر.

 

6- البيض يساعد على حرق الدهون :

 

البيض غذاء عالي البروتين قد يساعد في تقليل الجوع وزيادة الشبع وزيادة حرق الدهون وحماية صحة القلب

 

7- الأسماك الدهنية يساعد على حرق الدهون :

 

تحتوي الأسماك الدهنية على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي قد تعزز فقدان الدهون. كما أن الأسماك غنية بالبروتين ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ويعزز معدل الأيض أثناء الهضم.

 

8- القهوة تساعد على حرق الدهون:

 

القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم. إنه مصدر رائع للكافيين ، والذي يمكن أن يحسن المزاج ويحسن الأداء العقلي والجسدي، علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك على حرق الدهون . في دراسة صغيرة شملت تسعة أشخاص ، أولئك الذين تناولوا الكافيين قبل التمرين بساعة أحرقوا ما يقرب من ضعف كمية الدهون وكانوا قادرين على ممارسة الرياضة لفترة أطول بنسبة 17٪ من المجموعة التي لا تحتوي على الكافيين.

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اقولك الصراحه انا جربت حاجات كتير ولكن مفيش حاجة بتعمل مفعول سريع

    القصه عايزة استمراريه ووقت وتمارين رياضيه وتظبيط الطعام اليومى

    شكرا الوفه

  2. [CENTER][COLOR=#800080]بسم الله الرحمان الرحيم
    تسلمي أختي الغالية روني على مرورك الأنيق
    وانا بعرف ناس كثير مجربة الشاي الأخضر دون سكر ع طول اليوم يشربوه كثير نفع معاهم كمان مع نظام غذائي وممارسة نشاط رياضي[/COLOR]
    [/CENTER]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى