إعلان
أنتِ وأسرتك

أشياء ضرورية يجب معرفتها عن مرض الاكتئاب ثنائى القطب

إعلان
[FONT=Arial] 1. الأسباب المحتملة لمرض الاكتئاب ثنائي القطب:
لقد وجد العلماء الذين يدرسون الاكتئاب ثنائي القطب إلى أن أحد أهم الأسباب المحتملة لعلاج الاكتئاب ثنائي القطب يمكن أن يكون علم الوراثة، فهناك بعض الافراد لديهم جينات معينة تجعلهم أكثر عرضة لتطور مرض الاضطراب ثنائي القطب من غيرهم، ومازال العلماء يبحثون لمعرفة العلاقة المحتملة بين الجينات والعوامل البيئية التى تتسبب فى مرض الاكتئاب ثنائى القطب.
وهناك سبب آخر حدده العلماء لمرض الاكتئاب ثنائى القطب هو بنية الدماغ وعمله حيث أن قشرة الفص الدماغى في دماغ البالغين الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب يكون أقل فى وظائهفه عن غيرهم من الاشخاص العاديين مما يتسبب فى حدوث الاكتئاب ثنائى القطب.

2. علامات وأعراض اضطراب ثنائي القطب:
الأشخاص الذين يعانون من اضطراب ثنائي القطب يعانون من نوبات تقلب المزاج فيمكن أن يكون المصاب متحمس او سعيد فى لحظة ويكون حزينا ومكتئبا في اللحظة التالية.
3/المرحلة العمرية للاكتئاب ثنائى القطب:
على الرغم من أنه من النادر جدا للأطفال يعانون من اضطراب ثنائي القطب ولكن قد يصاب الطفل به وتتطور أعراضه لتظهر في أواخر سنوات المراهقة وقبل سن 25.
4. هناك أربعة أنواع من الاكتئاب ثنائي القطب:
الاضطراب ثنائي القطب الأول- اضطراب ثنائي القطب الثانى اضطراب ثنائي القطب غير محدد وإضطراب المزاج.
بالرغم من وجود الأدوية المتاحة لعلاج الاضطراب الثنائي القطب مثل عقاقير مضادة للاكتئاب و المكملات العشبية والعلاج الكهربائي وغيرها من العلاجات المتاحة لعلاج الاكتئاب ثنائي القطب الا أن البعض يعانى من المرض بسبب عدم التشخيص المبكر له وبالتالى يصعب علاجه.

[/FONT]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق