إعلان
ملابس متنوعة

أشكال وأنواع من المريلة. المئزر. المريول

المريلة متعددة الأستخدام

إعلان

متعددة الأستخدام  تستخدم فى العديد من المجالات أشهرها طبعاً المطبخ فترتديه العديد من ربات المنازل خلال عملهم بالمنزل وخاصة عند الطبخ، وتسمى أيضاً أو أو المريلة ومهمتها الأساسية حماية الملابس ويغطي في المقام الأول الجزء الأمامي من الجسم وبعضها يغطى الخلف أيضاً، وهى تصلح للنساء والرجال والأطفال أيضاً كلاً حسب حاجته إليه.

 

فيمكن ارتداء المئزر أو المريول أو المريلة لأسباب صحية مثل ارتداء الأطفال أو المرضى لحمايتهم من سقوط الطعام عليهم، أو من أجل حماية الملابس من البلى، ويكون فى أحيان كثير ملبس عمل موحد () لفئات كثيرة مثل النادلات فى المطاعم والكافيهات، الممرضات، والعاملات بالمنازل والمستشفيات والشركات، ومحلات الحلاقة ومحلات تصليح الأحذية، وكذلك فى المصانع، ويكون ارتداء المئزر أو المريلة في العديد من المؤسسات التجارية والمصانع لحماية ملابس العمال من الأضرار.

 

تستخدم العديد من الخامات لصناعه المريلة فبالإضافة إلى القماش بمختلف أنواعه وأشكاله، توجد خامات أخرى متنوعة، ويشيع استخدام المآزر المطاطية عند الأشخاص الذين يعملون مع المواد الكيميائية الخطيرة، ويرتدى المآزر المصنوعة من الرصاص من قبل أشخاص بعملون بالقرب من إشعاعات صناعية مثل الأشعة السينية. وتصمم بعض المآزر بجيوب كثيرة لحمل الأدوات، مثل مئزر النجارين، وتصنع المآزر المنزلية المقاومة للماء من البلاستيك أو المشمع هي مناسبة لأغراض الطهي وغسل الأطباق. كما يوجد مرايل مصنوعه من الجينز مع الجلد.

إعلان

 

وهناك العديد من الأشكال المختلفة للمرايل وبحسب جهة استخدامه. والفرق الأساسي هو بين مآزر الخصر التي تغطي الجسم من منطقة الخصر ونزولا، ومئزر المريلة الذي يغطي الجزء العلوي من الجسم أيضا.

 

تثبت المريلة بواسطة شرائط من القماش التي تربط في الظهر. وللمئزر الخصري طريقتين للربط. أولاهما من خلف الرقبة وهو الشائع، والثاني ربطات تمر عبر الأكتاف بشكل متقاطع عند الظهر وتربط عند الخصر كحزام ميزة للتصميم الأول هو سهولة ارتدائه، إلا أن رباط العنق يعوق سهولة الحركة.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق