إعلان
جمالك

أسنان أكثر بياضاً بطرق بسيطة

إعلان
بسم الله الرحمن الرحيم
[h=5]الابتسامة الجميلة سر الجمال والجذابية
وحتى تبتسمى دون حرج لابد من المحافظة على أسنانك
فكلما كانت أسنانك أكثر بياضاً كلما كانت ابتسامتك أكثر اشراقاً
وتوجد طرق بسيطة وعمليه تساعدك فى الحفاظ على أسنانك

1- ضرورة غسل الأسنان يوميا مع استخدام الخيط المخصص للتنظيف فيما بينها

2- تجنبى غسيل أسنانك عقب شرب الصودا أو المشروبات الحمضية لأن الأحماض الموجودة فى المشروبات تتحد مع عملية الدعك وتسبب تآكلا لمينا الأسنان. استبدلى تنظيف الفرشاه بشرب الماء أو مضغ اللبان لتوليد اللعاب الذى يعادل الأحماض.

3- أكثرى من تناول فيتامين ج الذى يعد بمثابة الأسمنت الذى يحفظ خلاياك. ومثلما هو ضرورى لحيوية الجلد يعد أساسيا لصحة أنسجة اللثة. وأولئك الذين تقل حصتهم عن 60 مليجرام من فيتامين ج يوميا معرضون لأمراض اللثة. ننصحك بإضافة كوب من عصير البرتقال إلى وجبة إفطارك يوميا.

4- تناولى الشاى، إن مضادات الأكسدة الموجودة فيه مفيدة للثة، من المعروف أن الشاى الأحمر والأخضر يحتويان على مركبات بوليفينول وهى مركبات مضادة للأكسدة تمنع الجير وتساهم فى تقليل التسوس وأمراض اللثة. وللشاى ايضا القدرة على منع رائحة الفم الغير مستحبة لأنه يعوق نمو البكتيريا المسببة لها، كما أن أنواع عديدة من الشاى تحتوى على الفلوريد، والذى يتراكم فى أوراق الشاى أثناء عملية الرى ، والتى تساعد فى حماية مينا الأسنان وتعزز صحتها. تناولى فنجانا من الشاى عصرا ليمنحك مضادات الأكسدة والكافيين اللازم لاسترداد عافيتك بعد الغذاء.

إعلان

5- استخدمى الماصة، تحتوى معظم مشروبات الصودا والعصائر على أحماض تسبب تآكلا لمينا الأسنان حتى لو كانت خالية من السكريات. ويساعد استخدام الماصة فى تناول تلك المشروبات على دفعها نحو مؤخرة الفم ويقلل من مرورها على الأسنان مما يساعد فى حماية المينا. احتفظى بكيس من الماصات فى درج مكتبك ومطبخك لتكون فى متناول يديك.

6- احرصى على تناول الكالسيوم، إن الأملاح المعدنية تمنح القوة لعظام الجسم، كما أنها ضرورية لحماية بياض الأسنان. 99% من الكالسيوم الموجود فى جسمك يتركز فى الهيكل العظمى والأسنان. وكالسيوم الألبان الموجود فى الجبن واللبن والزبادى يقوى عظام الفك التى تحفظ لأسنانك مكانها.

7- تناول تفاحة يوميا يجنبك زيارة طبيب الأسنان، إن الأطعمة الصلبة مثل التفاح والحبوب والجزر تعمل كفرشاة الأسنان أثناء عملية مضغها، وتساعد فى إزالة بقع الأسنان بمرور الوقت، وسوف تلاحظين التأثير الواضح إذا كنت من هواة شرب القهوة. إن الحمضية الطبيعية البسيطة والخاصية القابضة للتفاح متحدة مع الألياف الجافة يرشحه ليكون أفضل طعام منظف للأسنان. يمكنك البدء فى تناول تفاحة يوميا بين الوجبات، وإذا لم تتح لك فرصة غسل الأسنان بعدها، اشربى كوبا من الماء لغسل السكريات المتبقية والحمض والجير الذين تم إزالتهم من مينا أسنانك.

وهذه طبيعية لجعل أسنانك أكثر يباضاً الطريقة الأولى:

ملعقة من الملح مع ملعقة من البيكينج بودر، تبلل الفرشاة بالماء ويؤخذ من هذا المسحوق وتدعك به الاسنان يوم بعد يوم.

الطريقة الثانية :

قليل من خل التفاح مع ملعقة ملح وملعقة بيكينج صودا (بيكربونات الصوديم) تساعد هذه الخلطة في تفتيح لون الاسنان بشكل سريع.

الطريقة الثالثة :

اخلطي عشب نبات المريمية بعد طحنه مع ملعقة ملح وتفرك به الاسنان
[/h]

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق