أسلوب Jessica Alba للتمتع بشعر جميل

[FONT=Arial] يصعب على الشعر النمو بشكل صحي وسريع دون تساقط أو تقصف في ظل العوامل الجوية السيئة والأطعمة غير الصحية ، والأسلوب الخاطئ المتبع في العناية به .
صحة شعرك وبالإضافة إلى ذلك ، تحول المشاغل اليوميَّة للمرأة ، سواء كانت امرأة عاملة أو طالبة أو حتى ربَّة منزل ، بينها وبين القيام بروتين صحيح للعناية بالشَّعر .
ولكنَّ نجمة هوليوود Jessica Alba استطاعت تحقيق المعادلة الصَّعبة ؛ إذ بالرُّغم من أنَّها أمّ لطفلين ، ونجمة عالميَّة في نفس الوقت ، استطاعت على الدوام الظُّهور بشعر صحيّ وأنيق .
فهي لا تكثر من منتجات الشَّعر ، وإنَّما تظهر في معظم الأوقات بشعرها الطبيعيّ الغنيّ بالصحَّة والحيويَّة .

إليكِ خطوات Alba ، بعد كلّ حمام ، للمحافظة على شعرها دائم الصحَّة والحيويَّة :
بعد الاستحمام ، اتركي شعركِ مفروداً في الهواء الطلق ، حتى يجف طبيعيّاً .
فهذه الخطوة من أهم خطوات الحفاظ على الشَّعر من الجفاف .
وإذا كنتِ على عجلة من أمركِ ، يمكنكِ القيام بتجفيفه بواسطة مجفف الشَّعر ، ولكن على الدرجة المتوسِّطة ، مع تجنُّب إبقاء المجفف على بقعة واحدة من الشَّعر لأكثر من بضع ثوان .
لا تقومي بتمشيط شعركِ فوراً وهو مبلل ، بل انتظري قليلاً حتى يقارب الجفاف ، ثمَّ قومي بتمشيطه .
وعند التمشيط ، تجنَّبي استخدام فرشاة بلاستيكيَّة التي تبعث الكهرباء الساكنة حول شعركِ ، واستعيضي عنها بمشط بلاستيكيّ واسع الأسنان حتى لا يجرح فروة رأسكِ .
غذِّي شعركِ بالكريمات والمرطِّبات الطبيعيَّة .
وإذا أردتِ استعمال بعض المنتجات الكيميائيَّة ، كالجل أو مثبتات الشَّعر ، فتجنَّبي وضعها على فروة الرأس مباشرة ، حتى لا تسدّ مسام الرأس وتبطئ عمليَّة نمو وشفاء الشَّعر ، واكتفي بوضعها على الأطراف .
لا تعتمدي على المنتجات الكيميائيَّة بصورة يوميَّة ، فعلى الرُّغم من أنَّ النجمة Alba تحتاج إلى استخدام الكثير من هذه المنتجات ، بسبب طبيعة عملها ، إلا أنَّها في الأيام الخالية من التصوير تراعي الظُّهور بشعرها البنيّ الطبيعيّ .
على الرُّغم من أنَّها أمّ لطفلين ، إلا أنَّها تحرص على الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً ، وتعلِّق على هذا الأمر قائلة : “إنَّ الشَّعر شديد التأثُّر بالإجهاد ، وعندما كنت أهمل شعري في الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم كان يتعرَّض إلى مشاكل عديدة ، من أهمّها الجفاف والتساقط” .

[/FONT]
Exit mobile version