إعلان
إعلان
موضوعات متنوعة

أخر موعد للتقديم للكليات العسكرية و الحربية و الأكاديمية العسكرية

إعلان

يسعي الكثير من الطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية و كذلك خريجي العديد من الكليات إلي التقديم في الكليات العسكرية مثل الكلية الحربية و نظائرها من الكليات أو الأكاديمية.

و قد قام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي بالتصديق علي قبول دفعات جديدة بالكليات العسكرية (الحربية – البحرية – الجوية – الدفاع الجوي) و الكليات العسكرية المتخصصة (الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب العسكري – الكلية العسكرية التكنولوجية).

كيفية التقدية للكليات العسكرية المصرية

أخر موعد للتقدم للكليات العسكرية و طريقة التقدم

يشمل إجراء التقديم في الكليات العسكرية لطلاب الثانوية العامة و الثانوية الأزهرية 2022 بدء تسجيل البيانات الأبتدائية علي الموقع الرسمي لمكتب تنسيق الأكاديمية و الكليات العسكرية علي الأنترنت و هو tansiq.mod.gov.eg حتي موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 6 سبتمبر 2022.

بعد التقدم علي الموقع الرسمي سيتم إلكترونيا تحديد الموعد لحضور و سحب الملف وذلك لتقليل كثافة الطلاب في اليوم الواحد.

إعلان

و سيكون سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر 2022 مع العلم أنه سيتم إجراء إختبار السمات الشخصية و القدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

و في حالة التقديم في الكليات العسكرية 2022 للطلبة المتخصصين  فيكون  باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2022 وحتى يــــــوم الخميـــس الموافـــــق  22 سبتمبر ويتم إجراء اختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية في نفس يوم سحب الملف.

التقديم للكليات العسكرية

شروط التقدم للكليات العسكرية 2022

 

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين عن غير طريق التجنس.

2- ألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى عند تقديم الكلية العسكرية 2022.

3- أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة “الثانوية العامة أو ما يعادلها مثل شهادة الثانوية الصناعية نظام ثلاث وخمس سنوات و المؤهل الجامعي” عند تقديم الكلية العسكرية 2022.

4- عند تقديم الكليات العسكرية 2022 يتشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2022 /2021 .

5- عند تقديم الكلية العسكرية 2022 لابد أن يكون الطالب مُقيداً بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها عام 2021.

6- عند تقديم الكلية العسكرية 2022 لابد ألا يكون قد سبق الحُكم علي الطالب  بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

7- أن يكون الطالب حَسن السير والسلوك شرطا هاما  تقديم الكليات العسكرية 2022.

8- عند تقديم الكلية العسكرية 2022 لابد أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له ويتعهد بعدم الزواج طوال  فترة دراسته بالكلية.

9- ألا يكون الطالب قد استقال أو فُصل تأديبياً من أي “كلية – معهد – مدرسة” عسكرية / مدنية  من الشروط الهامة عند التقديم للكليات العسكرية 2022.

10- عند التقديم للكليات العسكرية 2022 ، لابد ألا يكون الطالب قد أعُفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

11- ألا يقل الطول عن 170 سم لجميع الكليات العسكرية عدا الكلية الجوية والتي يسمح بها حتى 158سم كحــد أدني، من أهم الشروط  عند التقديم للكليات العسكرية 2022.

12- تقديم الكليات العسكرية 2022 يشترط أن يكون الطالب لائقاً طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعــة المتقدمة خلال العام حالة عدم لياقته الطبية.

13-  تقديم الكليات العسكرية 2022 يشترط أيضا أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية  ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المُتقدمة خلال العام حالة عدم اجتيازه الاختبار.

14-  أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر / بدون تردد ومن أول مرة في زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز ، من أهم الشروط عن تقديم الكلية العسكرية 2022.

15- عند تقديم الكليات العسكرية 2022  لابد أن يجتاز الطالب الاختبار الشخصي “كشف الهيئة” وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وكذلك  أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلي “اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلى” .

16- عند تقديم الكليات العسكرية 2022 لابد أن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة وأن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية.

17-  أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل “التحاليل التخصصية المتقدمة”، ويُحسـب المجمـوع للثانويـة الأزهريـة والشهادات الأجنبية بعد معادلة المجموع ، شرطا هاما عند تقديم الكلية العسكرية 2022.

18- أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم /مع التأكيد على أن تكون البيانات المُدرجة في أوراق القَبول / والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة  طوال فترة تواجده بالكلية ، شرطا هاما عند تقديم الكليات العسكرية 2022.

19- أن يكون الطالب حاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة فقط  وليس “المعاهد العليا أو الأكاديميات” ، ويلتزم الطالب الحاصل على المؤهل من الجامعات الحكومية / الخاصة بالتوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمُتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها وليس المؤهل الجامعي، شرطا هاما عند تقديم الكليات العسكرية 2022.

 

كما يمكن للضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة التقدم للكليات العسكرية بنفس الشروط والضوابط المذكورة سابقا ويشترط إجادة السباحة كشرط أساسي لاختبارات الكلية البحرية، عند تقديم الكلية العسكرية 2022.

 

سعر ملفات التقدم للكليات العسكرية

تم تحديد سعر ملف التقديم للكليات العسكرية بقيمة 525 جنيها و ذلك بعد الحصول إلكترونيا علي موعد لإستلام الملف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى